الرئيسية / اخبار عربية / الملك سلمان يخاطب الدول الأخرى بعدم التدخل بشؤون المملكة الداخلية

الملك سلمان يخاطب الدول الأخرى بعدم التدخل بشؤون المملكة الداخلية

الرياض / الناطق برس – وجة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأحد خطاب عاجل الى الدول الأخرى ينص على عدم التدخل بالشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية.

وقامت وكالة الأنباء السعودية بنقل تصريح الملك سلمان في الرياض خلال إفتتاح مهرجان الجنادرية السنوي “من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين. ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا”.

وأضاف الملك سلمان “نتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم”.

وفيما جرى من تصريحات للملك سلمان خلال المهرجان لم يوجة الخطاب الى جهه معينة، ولكن التصريحات يبدو انها موجهه الى إيران التي تسعى لدعم المليشيا الانقلابية بالعديد من البلدان العربية.

من جهة أخرى نفت أيران انها تقوم بدعم اي مجموعة انقلابية لأثارة التحرض والكراهية الطائفية، بل وقامت إيران بتوجية الأتهام الى السعودية بإثارة الفتنة والمشاكل في سوريا من خلال دعم السعودية للمعارضة في سوريا.

علماً بان الملك سلمان هو من أدار عمليات التدخل العربي في اليمن بما يسمى بـ(عاصفة الحزم) لأرجاع شرعية الرئيس عبدربة منصور هادي بعد الانقلاب الحاصل من قبل جماعة الحوثيين المدعومة من قبل إيران.

 

المصدر – رويترز

عن Osama Alamari

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *