الرئيسية / اخبار عالمية / الرئيس الامريكي دونالد ترامب يرسل برقية تهنئة الى الصين
بكين

الرئيس الامريكي دونالد ترامب يرسل برقية تهنئة الى الصين

بكين (الناطق برس) – صرحت حكومة الصين اليوم الخميس انها تلقت برقية تهنئة من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بمناسبة حلول بداية السنة الصينية الجديدة ، واوضحت بكين على مدى العلاقة الكبيرة التي تربطها مع واشنطن.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، الخميس 9 فبراير/شباط، إن بكين تقدر عاليا تهنئة ترامب للشعب الصيني، وشدد عل أن التعاون بين البلدين هو الخيار الوحيد.

وكان ترامب قد بعث برسالة تهنئة إلى نظيره الصيني شي جين بينغ، الأربعاء. وذكر البيت الأبيض أن ترامب أعرب في تلك الرسالة عن رغبته في “علاقات بناءة تصب في مصلحة الولايات المتحدة والصين على حد سواء”.

كما تمنى ترامب للشعب الصيني “عيدا سعيدا” و للبلاد الازدهار في السنة الجديدة.

وجاءت هذه الخطوة الودية بعد أشهر من الخطاب المتشدد الذي تبناه ترامب تجاه الصين في بداية حملته الانتخابية، والذي تمسك به بعد فوزه في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأثار ترامب غضب الصين بإجرائه مكالمة هاتفية مع رئيسة تايوان تساي اينغ، ومن ثم هدد بالتخلي عن مبدأ “الصين الواحدة” الذي دفع واشنطن إلى قطع علاقاتها مع تايوان، مطالبا بكين برفع الرسوم التي تقيد انتشار البضائع الأمريكية في السوق الصينية. كما اتهم الرئيس الأمريكي بكين بعدم التعاون مع الولايات المتحدة في مجال أسعار صرف العملات.

المصدر: روسيا اليوم

عن سعود العضيلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *