الرئيسية / اخبار الرياضة / الاتحاد يفوز على الاهلي في نصف نهائي كاس ولي العهد ويكسر عقدة دامت منذ 2012
الاتحاد والاهلي
الاتحاد والاهلي

الاتحاد يفوز على الاهلي في نصف نهائي كاس ولي العهد ويكسر عقدة دامت منذ 2012

تمكن فريق اتحاد جدة السعودي من كسر عقدة فريق الاهلي حيث فاز علية في المباراة نصف النهائية لكاس ولي العهد على ملعب الجوهرة المشعة وقد انتهت نتيجة مباراة الاتحاد والاهلي بنتيجة 3-2 حيث تاهل الاتحاد الى النهائي وسيلعب في المباراة النهائية امام فريق النصر الذي تاهل يوم امس على حساب الهلال .

ولم ينجح الاتحاد في تحقيق أي فوز على غريمه التقليدي طوال الأربع سنوات الأخيرة، إذ إن آخر فوز على الأهلي كان في أكتوبر 2012 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا بقيادة مدربه السابق الإسباني راؤول كانيدا.

وتعاقب على تدريب الاتحاد 7 مدربين خلال السنوات الأخيرة، لم ينجحوا في هزيمة الأهلي، آخرهم التشيلي سييرا الذي تعادل فريقه أمام غريمه التقليدي في مواجهتهما في الدور الأول لدوري جميل السعودي، وانتهت 1-1.

وواجه الاتحاد جاره الأهلي في 13 مواجهة منذ آخر فوز بقيادة كانيدا الذي خسر أول لقاءين في إياب نهائي دوري أبطال آسيا وخسر ذهاباً في موسم 2012-2013 بنتيجة 3-1، لتقرر ادارة الاتحاد اقالته وتعيين مواطنه بينات الذي واجه الأهلي في مباراتين وانتهت المباراتين بالتعادل.

ومع مطلع عام 2014 تعاقدت إدارة الاتحاد مع الأوروغوياني خوان فيرسيري والذي لم يكمل 4 أشهر بقيادة الفريق، وواجه الأهلي في مباراة وحيدة وانتهت بخسارة فريقه 2-1.

وعينت الإدارة الاتحادية الوطني خالد القروني، الذي واجه الأهلي في مباراتين كانت في نصف نهائي كأس الملك عام 2014 وانتهت بخسارة فريقه ذهاباً واياباً 2-1 و 3-2.

وتعاقدت إدارة الاتحاد مع الروماني بيتوركا في موسم 2014-2015 وواجه الأهلي في مباراتين في الدوري وانتهى اللقاءين بالتعادل الايجابي 1-1.

وفي موسم 2015-2016 تعاقدت الإدارة الاتحادية مع المدرب الروماني بولوني، والذي لم يكمل 5 أشهر مع الفريق حتى تمت اقالته بعد خسارته ذهاباً من الأهلي 3-صفر في المرحلة الثامنة من دوري جميل، لتقرر اعادة مواطنه بيتوركا الذي واجه الاهلي في مباراتين الاولى كانت في نصف نهائي كأس ولي العهد وانتهت بفوز الاهلي 1-صفر، والثانية كانت في اياب دوري جميل وانتهى ايضاً بفوز الاهلي 4-2.

آخر المدربين الاتحاديين، هو مدربه الحالي سييرا الذي يأمل بكسر عقدة الأهلي بعد أن واجهه في الدور الأول لدوري جميل السعودي للمحترفين هذا الموسم وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

المصدر – العربية نت

عن amer muthana

شاهد أيضاً

يلا شوت | مشاهدة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم الأربعاء | كورة لايف بث مباشر مباراة برشلونة اليوم

يلاشوت مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم الأربعاء في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2016/2017 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *